ما هو زرع الشعر؟

what is hair transplant title image

زراعة الشعر هي عملية لاستعادة الشعر في المناطق التي يوجد فيها تساقط الشعر الناتج عن العديد من الحالات المسببة: الوراثية والهرمونية والمخدرات والحوادث. يجب أن يكون هناك ما يكفي من الشعر في المنطقة المتبرع منها لكي تنجح عملية زراعة الشعر. لزراعة الشعر، حويصلات الشعر الموجودة في قفا العنق هي أفضل الحويصلات المقاومة لتساقط الشعر.

زراعة الشعر مناسبة لكل من الرجال والنساء ، على الرغم من وجود بعض الاختلافات. فعند الرجال ، في أي حالة، الشعر على قفا الرأس لن يسقط بما انه غير حساس لهرمون ديهدروتستوستيرون. لذلك ، كتطبيق أكثر دقة ، بصيلات الشعر على الجزء الخلفي من الرأس، وهي المنطقة الأكثر فعالية ، يجب زرعها في منطقة الصلع . ولذلك ، فان زراعة الشعر لدى الرجال أكثر نجاحا من النساء.

في الوقت الحاضر ، هناك طلب مزدهر على إجراءات زراعة الشعر. هذا الطلب قد يساهم في تضليل المرضى من قبل فرق تفتقر إلى الخبرة. لذلك ، يجب أن يتم إبلاغ المرضى بشكل سليم وينبغي تطبيق الإجراء من قبل الخبراء الذين لديهم خبرة في هذا المجال لتجنب مواقف غير مرغوب فيها.

زرع الشعر هو علاج جمالي خال من المخاطر وأقلهم الما . تحت المخدر الموضعي ، الطعوم متعددة الجريبات (اثنين أو أكثر) تؤخذ بأمان من منطقة التبرع دون الإضرار بها عن طريق لكزات صغيرة. بعد العملية ، لن يسقط الشعر المزروع طوال العمر. ومع ذلك ، يجب ان يعلم المريض أنه قد يكون هناك تساقط الشعر بعد زراعة الشعر في بعض الأحيان لأسباب وراثية.

بعد8 -10 أيام من إجراء زراعة الشعر ، سيكون هناك طبقة رقيقة من الجرب في منطقة التبرع. سوف تتساقط القشرة في منطقة المتبرع مثل قشرة الرأس ولكنها تختفي تمامًا عن طريق الغسيل في غضون 10 أيام. يستمر المرضى حياتهم اليومية ، ولكن يجب عليهم ارتداء قبعة. تتكون زراعة الشعر من مجموعة متنوعة من التقنيات لتحسين كثافة الشعر أو لتغطية الشعر بمناطق الصلع باستخدام شعر المريض.

تقنيات زراعة الشعر

عادة ما يتم إجراء زراعة الشعر باستخدام تقنيتين: نقل وحدة البصيلة و استخراج وحدة البصيلة. نقل وحدة البصيلة هي أول تقنية مطورة.

في الوقت الحاضر ، استخراج وحدة البصيلة هي أكثر فعالية من تقنية نقل وحدة البصيلة بسبب العديد من المزايا ، مثل وقت معالجة الأقصر ، و تشافي أسرع ولعدم وجود علامات أو ندوب على كل من المناطق المتبرع منها والمناطق التي سيتم فيها الزرع. اذا لم تكن البقع الصلعاء كبيرة أو كانت هناك بقع على جوانب الرأس ، فيفضل استخدام تقنية استخراج وحدة البصيلة.

في الآونة الأخيرة ، وضعت تقنية جديدة في هذا المجال لتطوير برنامج محوسب لتقنية زرع شعر روبوتية ، مما يقلل من عدد الموظفين التقنيين المشاركين في إجراءات زراعة الشعر

التقييم الطبي المجاني

error: Content is protected !!