جراحة الليزر LASIK ، LASEK و PRK

Laser Surgery LASIK LASEK and PRK title image

في الوقت الحاضر ، تقنيات جراحة العيون بالليزر ، وهي الليزك (بمساعدة الليزر في حالة كيراتوميليوزيس) ، ليزر القرنية الظهارية و استئصال القرنية الضوئي هي الأكثر شعبية مع سجلات سلامة المرضى ممتازة ومعدلات نجاح كبيرة .ليس الجميع مؤهلين لجراحة العيون بالليزر بسبب الأسباب التالية: قرنيات رقيقة جدا أو غير منتظمة الشكل ، خطأ انكساري مرتفع ،
مشاكل في الرؤية غير مستقرة ، جفاف العين ، تحت سن 18 سنة ، الحمل ، اضطرابات تنكسية ، ومضاعفات جراحة العين بالليزر السابقة.

الليزك LASIK
هو الإجراء الجراحي الانكساري الأكثر شيوعًا على العين لتصحيح المشاكل البصرية الشائعة مثل قصر النظر ، طول النظر ، الاستجماتيزم وقصر النظر الشيخوخي. يهدف هذا الإجراء إلى جعل رؤية المريض أكثر وضوحًا وضوحًا ، وتقليل اعتماد المريض على النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة..

الليزك التفصيلى i-LASIK
تم تحسين الليزك التفصيلى بواسطة التصميم التفصيلي. وهو أكثر أمانًا وله نتائج أكثر دقة مقارنة بتقنية الليزك التقليدية نظرًا لأنه إجراء ليزر خالٍ من الشفرة. يتم استخدام ليزر الفيمتو ثانية بدلا من شفرة مبضع القرنيّة المجهري.

تجمع تقنية الليزك التقليدية LASEK بين تقنيات الليزك و استئصال القرنية الضوئي ويفضل للمرضى غير المناسبين لجراحة الليزك. انها في الواقع مشابهة جدا لجراحة استئصال القرنية الضوئي. تجنب تقنية الليزك التقليدية من خلق رفرف وتعطيل مضاعفات في القرنية.

يعد التصميم التفصيلي iDesign نظامًا مبتكرًا ينشئ خريطة ثلاثية الأبعاد فائقة الدقة للعين ويعزز العلاج. تقوم هذه التكنولوجيا بالكشف عن أكثر من 1200 من عيوب العين المجهرية. لذلك ، تعد خريطة التصميم التفصيلي فريدة لكل شخص مثل بصمات الأصابع. باستخدام هذه التقنية ، يحدد الجراح العلاج بأكثر من 25 مرة فعالية من الوصفة القياسية للنظارات أو العدسات اللاصقة.

استئصال القرنية الضوئي
هو طريقة لاستئصال القرنية باستخدام الكحول ، والذي يسمح للجراح لإزالة الظهارة القرنية بسهولة.

التقييم الطبي المجاني

error: Content is protected !!