أسئلة متكررة (جراحة تجميلية / جماليات)

FAQ title image

مواضيع عامة

تهدف الجراحة التجميلية إلى القضاء على المظاهر غير المرغوب فيها المرتبطة بالعمر أو المكتسبة وتجعلك تشعر بالسعادة مع المظهر الجديد لجسمك.

بفضل التطورات في الجراحة التجميلية ، أصبح من الممكن بنجاح تصحيح لفات الدهون وطياتها (مع شفط الدهون) ، وحجم الثدي (مع تكبير الثدي أو تصغير الثدي) ، والعيوب المرئية والمزعجة (مع الجراحة التجميلية) على الجسم.

أهم عامل يؤثر سلبًا على عملية الشفاء هو السيجارة. التدخين قد يؤخر شفاء الأنسجة بسبب ضعف الأوكسجين ومنع المظهر الجمالي المطلوب.

لمنع المضاعفات وتقليل عوامل الخطر ، من الضروري التوقف عن التدخين واتباع تعليمات الجراح أثناء عملية الشفاء.

وجود مرض يصاحب ذلك والعمر هي عوامل أخرى تؤثر على عملية الشفاء. إذا كنت شابًا وليس لديك أي مرض مزمن مصاحب له مثل مرض السكري ، فسيكون الشفاء أسرع وأكثر نجاحًا.

كما هو الحال مع أي عملية جراحية ، لا توجد وسيلة لمنع تندب تماما.

ومع ذلك ، مع الجراحة التجميلية ، تحدث الندوب عادة في المناطق التي لا يمكن ملاحظتها بسهولة في الطيات التشريحية الطبيعية للجسم (في الطيات السفلية للصدر ، في الحفرة خلف الأذن ، في ثنايا الجفون ، في ثني الذراعين والساقين).

ومع ذلك ، في بعض المناطق الجراحية (مثل شفط الدهون وجراحة الوجه) ، قد يتم ملاحظة علامات صغيرة للغاية ليست ملحوظة للغاية.

تكبير / تصغير الثدي

تمت الموافقة على عملية زرع الثدي من CE و / أو FDA ونختار الأنسب لك.

الجودة والغرسات المعتمدة يمكن أن تكون أغلى من غيرها ؛ ولكن مع وجود هيكل أفضل وأكثر دواما ، فإنها تحدث فرقا مختلفا عن الأرخص.

إنها مسألة فضول كبير فيما إذا كانت ندبة الجرح ستتشكل بعد إجراء تكبير الثدي ومكان حدوثه. تتشكل ندبة ، ولكن في حظيرة في أسفل الثدي وسوف تظل مخبأة في مكانها ، لذلك لن يكون لاحظت.

كما هو الحال مع أي جراحة تجميلية ، إذا كنت لا تعمل في وظيفة تتطلب نشاطًا بدنيًا كبيرًا ، فيمكنك عادة العودة إلى العمل (إذا كنت تعمل جالسًا على المكتب) بعد 7 إلى 10 أيام. ومع ذلك ، إذا كنت تعمل في وظيفة تتطلب نشاطًا بدنيًا معتدلًا ، بعد 4 أسابيع ، وإذا كنت تعمل بجد ، بعد 3 أشهر يمكنك العودة إلى العمل.

يمكنك السفر بالطائرة من يوم إلى يومين بعد الفحص الطبي النهائي ، لكن يُفضل السفر بعد 3-4 أيام.

لا توجد معلومات تم الإبلاغ عنها ضد الرضاعة الطبيعية بعد جراحة تكبير الثدي. يمكنك إرضاع طفلك بشكل مريح ، ولكن من المفيد معرفة أن الحمل والرضاعة الطبيعية يمكن أن يتسبب في حدوث تغييرات في الشكل في ثدييك.

على الرغم من عدم وجود مخاطر للجراحة وتكوين الندبات ، إلا أنه لا يوصى باستخدام هذه الأساليب بسبب بعض المخاطر (خلع الجل ، العقيدات تحت الجلد ، والعدوى النادرة لهلام حمض الهيالورونيك ، وتشكيل الكيس ، والعدوى ، والتصغير الدقيق ، ونخر الخلايا الدهنية). كما هو مقترح ، ليست زراعة السيليكون معرضة لخطر الإصابة بالسرطان وخطر حدوث مضاعفات أقل.

شفط الدهون

إن عملية شفط الدهون ليست طريقة لفقدان الوزن ، ولكنها طريقة تصحح ملامح الجسم وتزيل جيوب الدهون. مع هذه الطريقة قد تسقط 1-2 أحجام اللباس. يمكن أن يختلف شفط الدهون حسب المنطقة ، ولكن يمكن إزالة ما يصل إلى 5000 ملليلتر من الدهون.

يجب إجراء عملية شفط الدهون تحت التخدير العام: هذه العملية مؤلمة لأنها تتسبب في تدمير الزيوت الموجودة تحت الجلد بحركة القنية ومن ثم إزالة الزيوت المدمرة من هذه المنطقة تحت الفراغ.

السيلوليت خطيرةليت بعد العملية ، لكن في بعض الحالات من النسيج جدي السيلوليت  ، حيث يفقد الجلد مرونته ، قد يكون من الضروري إزالة أي جلد زائد / فضفاض لتشديده.

اعتمادًا على مساحة الزيت وحالة بشرتك ، يمكن أن يستمر لمدة 3 إلى 6 أشهر (على سبيل المثال ، قد يبدو الجزء الخارجي من الفخذ جميلًا في 3 أشهر والجزء الداخلي في غضون 6 أشهر).

سيتصل بك طبيبك للتحقق بعد 1-2 أيام من شفط الدهون. بعد أسبوع ، يمكنه الاتصال بك لإزالة الغرز أو التوصية بإزالة الغرز في وجهتك.

نظرًا لأنك تعاني من تخدير عام ، يجب أن تستيقظ تمامًا وأن العلامات الحيوية يجب أن تعود إلى طبيعتها. يمكنك عادة الذهاب إلى فندقك بعد 1-3 ساعات. بالإضافة إلى ذلك ، خلال هذا الوقت ، سيخبرك طبيبك بالتعليمات التي تحتاجها لاتباعها فيما يتعلق بعملية الشفاء.

تورم مصلي ، هو تراكم السائل اللمفاوي في تجويف الجسم وتراكم المصل الناجم عن الصدمة الجراحية التي تدمر الأوعية اللمفاوية في الأنسجة الدهنية. قد يؤدي شفط الدهون أيضًا إلى إصابة هذه الأنسجة الدهنية مثل العمليات الجراحية الأخرى.

استخدام microcannula والصرف المفتوح سيمنع مثل هذه الصدمات الجراحية وتراكم السوائل المفرط.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الضغط المرن في منع تكوين تورم مصلي.

إذا تم إجراء عملية شفط الدهون في أقل من 4 مناطق ، يمكنك العودة إلى المكتب بعد 1-3 أيام. ومع ذلك ، إذا تم تطبيق أكثر من 4 مناطق ، فقد تكون الراحة في الفراش مطلوبة لمدة أسبوع واحد.

الكدمات التي تحدث بعد شفط الدهون تتغير تبعًا لحالة المريض وعدد المواقع ، ولكن الغالبية (90٪) تختفي عادة بعد حوالي 4-6 أسابيع. ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر من 12 إلى 16 أسبوعًا حتى تختفي تمامًا.

شفط الدهون بالليزر ليس إجراءً جراحيًا ويستند إلى مبدأ تسييل الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية. لا يضر الأوردة والأنسجة العضلية في منطقة تحلل الدهون كما هو الحال في طريقة شفط الدهون الكلاسيكية. لذلك ، فإنه لا يسبب المصل. بعد شفط الدهون بالليزر ، يمكن للمريض العودة إلى المنزل على الفور. ومع ذلك ، قد تحدث حروق الجلد نادرا.

بالنظر إلى أن كثافة الدهون البشرية هي 0.9196 جم / مل (*) ، فإن 1 لتر من الدهون البشرية تعادل وزنًا يبلغ 0.9 كيلوغرام تقريبًا (919،6 جم) أو جنيهين (2.027 رطل).

(*) Farvid MS, Ng TW, Chan DC, Barrett PH, Watts GF, Association of adiponectin and resistin with adipose tissue compartments, insulin resistance and dyslipidaemia. Diabetes Obes Metab. 2005 Jul7(4):406-13.

التقييم الطبي المجاني

error: Content is protected !!